فقرات هجائية ( الألف اللينة ) عربي ثامن ف1 #أ. سميرة بيلسان

عرض بكامل الشاشة

البيانات

فقرات هجائية ( الألف اللينة ) عربي ثامن ف1 #أ. سميرة بيلسان

فقرات هجائية ( الألف اللينة ) عربي ثامن ف1 #أ. سميرة بيلسان


الأخلاق الكريمة

لا أحسن من الثقي ، ولا شرف ، أعلى من الأدب ، ولا داء أعيا من الجهل ، ألا أيها الفتى ، إن شئت أن تحيا سعيدا فلا تتبع الهوى ، ولا تهبط إلى الثرى ، واجعل طموحك إلى الذرا ، ولا تغط في الكرى حتى الضحى ، والله يوفقك في ذرب الطموح والغلا .

رجل فاضل

مجدي رجل فاضل حكيم جنى من الحياة وتجاربها الكثير ، فخرجت معه يوما إلى البحر ، فدنا من الشاطئ ، والتقط حجرا صغيرا ، ثم ثني ذراعه ، ورمي الحجر في الماء .

الفلاح

حياة الفلاح نقية سعيدة ، من حوله الربا ، يستنشق شذا أشجارها ، ويمتع ناظريه بقطرات الندى على أوراق أشجاره الخضراء ، التي رعاها منذ الصبا

رجل نشيط

الفلاح رجل نشيط يسكن القرى ، يحب الخير ، ويكره الأذي لأي فرد من أفراد قرينه يسرع الخطا إلى حفله ومزرعته ، وبذلك يحقق المنى.

عالم مخترع

لا شك أن كل عالم مخترع كان يوما ما فتى صغيرا في مثل سنك ، وبالجد والمثابرة وهدى من الله استطاع أن يحقق المنى ، فإذا أردت أن تكون مثله وتحقق العلا لك وللناس ، فحث الخطا نحو العلم والبحث منذ الصبا .

الله النشيط

ياله من فتى نشيط يستيقظ كل يوم باكرا ، يسرع الخطا ، ليجمع المواشي من القرى المجاورة ، وتيشوفها بالعصا أمامه إلى المرعى ، إنه يحمي ماشيته من الردي ومخاطر الوحوش والضياع ، ويظل يومه متأملا في بعاجه وهي تفتش عن الجذور الظرية تحت الحصى

شارك الملف

آخر الملفات المضافة

حل الكتب هنا