موضوعات تعبير عربي خامس ف1 #الفاروق

عرض بكامل الشاشة

البيانات

موضوعات تعبير عربي خامس ف1 #الفاروق

موضوعات تعبير عربي خامس ف1 #الفاروق

موضوع عن الرياح

 خلق الله الرياح، وجعلها بشير خير أو نذير شر،فقد تكون رحمة تنقل حبات الطلع بين الشجر، وتدفع السحب المحملة بالأمطار، وقد تكون جنداقويا من جنود الله تدمر المنازل، وتهلك المحاصيل، فيارب ارحمنا برحمتك ، واجعلها بشير خير علينا جميعا.

موضوع إتقان العمل 

 أوصانا الإسلام الحنيف بإتقان العمل، وجعل ذلك محيبا لله تعالى، ولاشك أن إتقان العمل له فوائد عظيمة في تقدم المجتمع، فاتقن عملك واخلص فيه تنل حب الناس واحترامهم .

مواضيع عن الهدف

معلم 

قد أعجبت برسالة الأنبياء منذ صغري، وكبرت وأنا أحلم بأن أكون معلما، ووضعت في ذهني هذا الهدف دائما ، وصرت أعمل على تحقيقه رويدا رويدا ، فنظمت وقتي ، و استمعت لشرح معلماتي جيدا، وانضبطت في صفي، وعاملت زملائي بشكل لائق، كل ذلك لأحقق هدفي ، فما أجمل أن نتحلى بالصبر والجد والمثابرة لتحقيق ما نصبو إليه.

لاعب:

كم كنت أحلم أن أكون لاعبا مشهورا، ولكن فكرت للحظات بكيفية تحقيق هذا الهدف ،وأخيرا، عرفت الطريقة ، فصرت اهتم بصحة جسمي ، وأمارس الرياضة بشكل مستمر، وأهتم بطعامي الصحي ، وأبتعد عن أي شيء يؤذي صحتي وصرت أتمرن بشكل دائم حتى حققت هدفي

مهندس

عندما كنت صغيرا ، أذهب مع والدي فأشاهد الأبراج العالية الجميلة ، فأقول في نفسي سأصبح مهندسا مبدعا، وصرت أعمل على تحقيق هذا الهدف ، فصرت أنظم وقتي ، وأهتم بدراستي ، وأستمع لشرح المعلمين ، و جعلت من الصبر والمثابرة رفيقي كل ذلك أملا في تحقيق هدفي.

الرياح

 تسبب الرياح والعواصف أضرار كثيرة ، فعندما تعصف على مزارع تكسر الأشجار ، وتهلك المحاصيل، وتؤذي الحيوانات، وقد تكون سببا في حدوث الوفيات عند البشر، لذلك يجب أخذ الحذر أثناء هذه الحوادث ، واللجوء إلى أماكن أكثر أمنا ، واتباع قواعد الإرشاد والسلامة

كسوف الشمس 

هذا الكون يزدحم بالظواهر الكونية المذهلة التي أدركتها الرؤية الذاتية والجماعية الكونية، فسر البعض منها والبعض الآخر ما زال قيد البحث والدراسة، ومن هذه الظواهر كسوف الشمس تحدث ظاهرة الكسوف عندما تصبح الأرض والقمر في مسار واحد وعلى استقامة واحدة، بحيث يكون القمر في المنتصف في وقت ميلاد القمر الجديد، أي عند مطلع الشهر القمري بحيث يكون القمر في طور المحاق، وهنا يلقي القمر بظله على الأرض وبالإمكان مشاهدة القمر المظلم وهو يعبر قرص الشمس. فسبحان الخالق المبدع  !

خلق الصدق

 لقد حث الإسلام على الصدق في القول والعمل، وحذر الرسول الكريم من الكذب، ونفى عن المسلم الحقيقي صفة الكذب، والصادق يكون محبوبا بين أفراد المجتمع ، و ، ومحترما بين الناس، وانتشار الصدق يجعل المجتمع أكثر قوة وتماسكا ، فعليك بالصدق في قولك وعملك ، وليكن قدوتك في ذلك الصادق الأمين رسول الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

موضوع عن التنمر

كثيرا ما نلاحظ اعتداء بعض الأشخاص على الآخرين ومضايقتهم ، وهذا مايعرف بالتنمر ، فيكون عن طريق السب والشتم ، أو الدفع والضرب أو المضايقات الإلكترونية ، وكل ذلك مرفوض نهائيا في أي مجتمع صالح ، وقد نهانا الإسلام | عن التنمر وإيذاء الآخرين ، وأوصانا بضبط النفس ومقابلة الإساءة بالإحسان، فكن ممن يسامح ويعفو ، ولا تقابل الخطأ باعظم منه.

موضوع عن ارتباط العلم بالأخلاق

لاشك أن العلم مهم جدا لحياة الشعوب وتقدم الأمم وهو مقياس دقيق لرقيها أو انحطاطها ، ولكن العلم سلاح ذو حدين فهو عامل لنهضة الأمم إن اقترن بالأخلاق كما أنه عامل لانحطاط الأمم وإجرامها إن ابتعد عن الأخلاق ، وما ينطبق على الأمم ينطبق على الأفراد.

موضوع عن مساعدة الآخرين

مساعدة الآخرين أمر طيب ، وعمل صالح يجب أن يقابل فاعله بالخير ، وهو أمر يجعل من المجتمع متماسكا وقويا خاصة اذا تم ذلك دون غايات شخصية ، أو مصلحة فردية، فما أجمل أن تقدم للاخرين مساعدتك دون أن تنظر إلى مكافأتهم أو شكرهم لك !

وما أجمل أن يتم ذلك دون أن يخالط عملك شيء من الرياء والرغبة بالشهرة .

موضوع كيف أصبح متميزا ؟ 

عندما قررت أن أصير متميزا ، عملت على تنظيم وقتي ، فلا ألعب إلا بعد الانتهاء من واجباتي، وقررت أن أنام مبكرا وأستيقظ مبكرا ، فهذا يجعل صحتي أفضل ، ولا أصاب بالخمول أو الكسل ، فأذهب إلى مدرستي وأنا نشيط، وأنتبه لشرح المعلمين بشكل جيد، وأشارك في الحصة باستمرار، ولا أعامل رفاقي إلا بكل مودة ومحبة، وأحترم المعلمين جدا فأكسب حبهم وتشجيعهم لي ، هكذا علمنا الإسلام أن نكون وهكذا يجب أن نكون لنصبح متميزين

موضوع عن أهمية اللغة العربية:

حفظ الله اللغة العربية بحفظه للقرآن الكريم، فلا يمكن أن تزول أو تندثر أبدا، بل هي تنتشر بشكل مستمر مع انتشار الإسلام ، وللغة العربية أهمية عظيمة للتواصل بين الناس، وهي من أقوى اللغات وأروعها، وفيها من الميزات مالايوجد في غيرها، وقد سميت بلغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تحتوي حرف الضاد، فهي قوة لمن يتكلم بها، وسبب من أسباب القوة والوحدة إن التزمنا بها وحافظنا عليها، فيجب أن نهتم بها أكثر ، ونعود الستنا وأطفالنا على نطقها بشكل سليم.

 

شارك الملف

آخر الملفات المضافة

حل الكتب هنا