نصا الاستماع عربي ثالث ف2 #التوجيه الفني

عرض بكامل الشاشة

البيانات

نصا الاستماع عربي ثالث ف2 #التوجيه الفني

نصا الاستماع عربي ثالث ف2 #التوجيه الفني نقدمها بشكل جميل ومبسط وبشرح كافي بدون استطراد، يضمن للمتعلم سهولة الفهم ووصول الفكرة للمتلقي بدون عناء ، حيث سيكون السؤال بالخط الثخين، أما الجواب فيسكون بالخط الرفيع، متمنين لكم دوام النجاح و التوفيق . 

- عشرون رغيفًا من الخبز- الوحدة الأولى -

في يوم من الأيام عانت إحدى الممالك من الجفاف ونقص الطعام قي كل مكان؛ فقط الملك وحده الذي يملك الطعام الكافي لنفسه ولا يتم بأحد من تابعيه.

ذات يوم جاءت سيدة فقيرة إلى القصر ترجو من الملك مد يد العون لها فقالت: سيدي الملك، تلف محصولي بسبب الجفاف؛ هلا أعطيتني عشرين رغيفاً من الخبز من فضلك ؟

سألها الملك: كم عدد أفراد أسرتك؟ فأجابت السيدة: ليس لدي أبناء. صرخ الملك غاضبًا: تريدين عشرين رغيفًا من الخبز لتطعمي نفسك ؟ تريدين أن تدخري الطعام من دون أن تعملي؛ اذهبي فلن اعطيك شيئًا. 

غادرت السيدة قصر الملك حزينة؛ فَقَال الملك في نفسه: يجب أن اعرف لماذا تريد هذه السيدة عشرين رغيفًا من الخبز. فتبعها الملك إلى منزلها واختبأً خلف الأشجار يترقب. وبعد

دقائق معدودة؛ خرجت السيدة من منزلها وفي يدها بعض قطع الخبز فازدادت حيرة الملك واستمر بمراقبتها فوجدها تعطي الخبز لأطفال الفقراء من جيرانها قائلة لهم: أرجوكم

سامحوني لم أستطع أن اطعمكم ما يكفيكم.

فهم الملك ما حدث فخرج من مكانه وذهب إليها قائلاً : علمتني درسًا في التعاطف؛ من الآن فصاعداً لن يجوع أحد في مملكتي.

- جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري- الوحدة الثانية - 

جلس الأب كعادته يشاهد التلفاز ويتابع افتتاح رابع أكبر جسر في العالم وإذ بابنته متسائلة:

ماذا تتابع بكل هذا الاهتمام يا أبي؟

رد الأب والسرور ظاهر على ملامح وجهه: أشاهد حل افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري يا مريم. فقالت مريم: جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري! وهل في الكويت جسور بحرية يا أبي؟

فقال الأب: نعم ....إنه أول جسر بحري في الكويت ويعد من أكبر الجسور في العالم كله. قالت مريم: ما شاء الله؛ من اكبر الجسور في العالم! إنه لأمر يدخل السرور على القلب فعلاً يا أبي ولكن ما فائدة هذا الجسر؟

رد الأب على سؤال ابنته وهو سعيد لحبها للمعرفة وتطلعها لاكتساب المعلومات فقال: إن الجسور تربط بين المدن، وتختصر المسافات وتوفر الوقت.

قالت مريم: ما المدن التي يربط بينها جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح؟ 

فقال لها: إنه يربط بين مدينة الكويت ومدينة الصبية التي ستقام فيها مدينة الحرير في المستقبل القريب بإذن الله.

وهل مدينة الصبية بعيدة يا أبي؟ 

أجابها والدها: يا مريم تبعد مدينة الصبية عن مدينة الكويت ساعة كاملة بالسيارة قبل استخدام جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري أما بعد بنائه فوفر الكثير من الوقت على مرتاديه فأصبحت تبعد مدينة الصبية عن مدينة الكويت خمس عشرة دقيقة. 

قالت مريم والفرحة تقفز من عينيها: الحمد لله أن من على بلادنا الحبيبة بهذا التطور والعمران؛ شكرًا لك يا أبي على هذه المعلومات القيمة.

شارك الملف

آخر الملفات المضافة

حل الكتب هنا