عزيزي الطالب لا تعتمد على نسخ الاجابات إقرأ وتعلم وافهم
0 نسخة المعلم

اختبار الكتروني المعيار (٢-٢)

1
جسم الإنسان مملوء بما يدل على عظمة الخالق، و لو قمنا برحلة علمية في جسم الإنسان لاكتشفنا أنه يجب علينا المحافظة على صحته ،من خلال الابتعاد عن كافة المؤثرات التي تسبب له الأذى والضرر ،كالحر والبر وإهمال القيام بالوسائل الوقائية ،ويمكن للإنسان أن يحافظ على صحته من خلال المحافظة على نظام غذائي متوازن وصحي ، وممارسة التمارين الرياضية ،والحصول على قسط كافِ من الراحة ،والمحافظة على النظافة ،والبعد عن العادات السيئة كالتدخين، فالصحة من نعم الله الكثيرة علينا ،فينبغي القيام بحقها.
أ
اختار معلومة من النص التي ترتبط بالتغذية:
ب
العبارة التي ترتبط بحاجة الجسم إلى النوم:
ج
(الصحة من نعم الله الكثيرة علينا) العبارة التي تساعد على فهم العبارة السابقة، هي:
2
المدينة المنورة أول عاصمة في تاريخ الإسلام ،تأسست العاصمة على يد الرسول محمد –صلى الله عليه وسلم –بعد هجرته إليها ،آخى بين المهاجرين والأنصار، فوحدهم وجمع كملتهم على دين الله ،وير اسمها من يثرب إلى المدينة المنورة. تضم المدينة المنورة أقدم ثلاثة مساجد وأهمها عند المسلمين :المسجد النبوي ومسجد قباء ومسجد القبلتين .وتقع المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية على بعد 40 كم شمال شرق مكة، ويسودها مناخ صحراوي حار، فما أروع مدينة رسول الله ،وما أعظم تاريخها!
أ
المعيار(۲-۲): أحدد المعلومات المناسبة من بين البدائل:المعلومة التي ترتبط بالموقع الجعرافي للمدينة المنورة هي
ب
المعلومة التي ترتبط بدور الرسول الكريم في توحيد المسلمين هي:
ج
(أصبحت المدينة المنورة عاصمة بعد هجرة الرسول –صلى الله عليه وسلم –إليها) العبارة التي تساعد على فهم المعلومة السابقة هي:
د
(تضم المدينة المنورة أقدم ثلاثة مساجد وأهمها ) العبارة التي تساعد على فهم المعلومة السابقة هي:
حل الكتب هنا