عزيزي الطالب لا تعتمد على نسخ الاجابات إقرأ وتعلم وافهم
0 نسخة المعلم

اختبار الكتروني المعيار (١-٢)(١٠-٢)

1
حب الوطن مغروسٌ في نفس الإنسان ،فلا حياة أفضل ولا أجمل من العيش على تراب الوطن وتحت سمائه ،فهو عنوان الإنسان ،وملاذه ،و مستقرّه، فالإنسان يبذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ عليه ،والذود عن كرامته ،وأن نعمل مخلصين من أجل تقدم ورخاء الوطن ،ونحميه من أي خطر.
أ
الغرض الرئيسي للنص السابق:
ب
أحدد المعلومة التي تثري خبراتي حول النص السابق من بين المعلومات التالية:
2
العلم سلاح الأمم في حربها وسلمها، والعلماء هم الذين يأخذون بأيدي شعوبهم ويتقدمون بهم، ونحن الآن نعيش في عصر العلم، الذي غير حياة الأفراد والشعوب وخفف عنها كثيراً من الآلام التي كانت تعانيها الأمة في جميع نواحي الحياة. ففي حياتنا اليومية الكثير من آثار العلم، مثل الآلات الحديثة، وأجهزة الراديو والتلفزيون ووسائل المواصلات فالعلم هو صاحب الفضل في كل ما تنعم به البشرية.
أ
الغرض الرئيسي للنص السابق :
ب
مجال البحث الذي يمكن أن يثري خبراتي حول النص السابق هو:
3
ما أبدع خلق الله : وما أعظم قدرته !!انظر إلى الطبيعة وتأمل مناظرها حين يأتي الربيع،وتجد الزروع الخضراء والأشجار المورقة والثمار المتنوعة ،والنسيم العليل والهواء المنعش ،والسماء الصافية ،إن سحر الطبيعة في هذا الفصل الجميل يؤثر على النفس تأثيراً رائعاً ،فهي تمتع أبناءها ،وتجدد نشاطهم ،وتبعث فيهم الحيوية والسرور والنشاط.
أ
الغرض الرئيسي للنص السابق:
ب
مجال البحث الذي يمكن أن يثري خبراتي حول النص السابق هو:
4
تحرص الدولة على الاهتمام بالطفولة، لأن الأطفال هم غرس اليوم وثمار الغد، ولأن القراءة غذاء العقل والروح ونافذة يطل منها الطفل على صورة الحياة وعقول المفكرين، فقد أنشأت المكتبات العامة في كل مكان على أرض الكويت، والمكتبة خير مكان يمد الطفل بالمعلومات العامة وفيها يقرأ ويتعلم ويقضى وقتاً نافعاً في كل مكان هادئ ومنظم.
أ
الغرض الرئيسي للنص السابق:
ب
مجال البحث الذي يمكن أن يثري خبراتي حول النص السابق هو:
حل الكتب هنا