موضوعات تعبير (بخط اليد) عربي خامس ف1 #الفاروق

عرض بكامل الشاشة

البيانات

موضوعات تعبير (بخط اليد) عربي خامس ف1 #الفاروق

موضوعات تعبير (بخط اليد) عربي خامس ف1 #الفاروق

التعبير الكتاب

المعيار ( 3-3 ) : يكتب نصا مترابطا كتابة صحيحة.

* نماذج مواضيع المجالات الدراسية :

1- أكتب ثماني جمل مترابطة عن الألعاب الإلكترونية والجوانب المفيدة والضارة فيها ، مبينا . الطرق الصحيحة لاستخدامها .
ساهم العلم في راحة الإنسان وزيادة القيعة عنده، فاخترع الأشياء الصلية كالألعاب الإلكترونية، ولكنها سلاح ذو حدين، فهي تزيد من ثقافة الطفل، وتشعره بالنسبة والتسلية، ولكنها بالمقابل تؤذي صحته، فيكون سبباً في مرض البدانة، وتؤذي العيون، وتسبب الفشل والكسل، وذلك بسبب سوء استخدامها ما ستخدمها يا بني باعتدال، ولتكن في وقت فراغك فقط

2- أكتب ثماني جمل مترابطة عن مشاركتي في الاحتفالات الوطنية ، موضحًا السلوكيات التي تعكس حبي الصادق لوطني، مستخدما أدوات الربط استخداما صحيحًا :

في كل عام تعيش دولة الكويت فرحة الأعياد الوطنية، فيحتفل الشعب بهذه الأيام ، فيرفعون الأعلام... الوطنية، وينشدون النشيد الوطني، ويعبرون عن منحتهم بمختلف الطرق، فأشارك مع الناسي هذه المفرجة، وأعاهد وطنى أن أكون مخلصاً وناً له، أعمل بجد ونشاط لتحقيق تقدمه.

3- أكتب ثماني جُملٍ أبين خلالها الملوكيات التي تعينني على طلب العلم وتحقيق التقدم لي ولوطني مستخدمًا علامات الترقيم ، وأدوات الربط المناسبة :

الأوطان بين بالعلم، وتقدم بالمعرفة، ومن أباد التقدم لوطنه فليكن طالب علم بكل جد و إخلاص وأنا أدرس بجد و أنظم وقتي التحقيق التفرقه النجاح، وبناء وطني وتقدمه، فأنتبه لعلماء المشرح، وأجل ما حبات يومياً، وأعاجل. الوفا في كأخوة ، كل ذلك لبناء وطنى وتقدمه...

4- أكتب ثماني جمل مترابطة أبين فيها أهمية وجدي هدة في حياتنا ، موضحًا سُبُل تحقيقه : مستخدما علامات الترقيم وأدوات الربط المناسبية :

وجود الهدف في حياة كل إنسان ضروري ، فهو الأمل الذي يسعى الإنسان إلى تحقيقة، ولكى يتحقق هذا الهدف لابد من مثابرة وجد، ولا بد أن يكون الإنسان صبوراً، فيتحمل مشقة العمل، ويعمل على تنظيم وقته من أجل الوصول إلى هدفه بدقة ، ولابد أن يكون حب العمل رفيقاً لمن أراد تحقيق هدفه ، فاعمل يا بني بجد وإخلاص، وتوكل على الله في كل خطوة تخطوها نحو هدفك.

5- أختار ظاهرة طبيعية في الكون من حولي ، وأكتب عنها ثماني جمل مترابطة مراعيًا استخدام علامات الترقيم المناسبة :

يزدهم الكون بالظواهر العجيبة، ومنها ظاهرة كسوف الشمس، حيث تحدث عندما تصبح الأرض و القمري مسيار واحد، وعلى استقامة واحدة فيلقي القرنطله على الأرض، وعندما تحدث هذه الظاهرة الطبيعية ، فسبحان الخالق المبدع !

 

شارك الملف

آخر الملفات المضافة

حل الكتب هنا