فقرات إملاء وموضوعات للتعبير عربي ثالث ف2

عرض بكامل الشاشة

البيانات

فقرات إملاء وموضوعات للتعبير عربي ثالث ف2

فقرات إملاء وموضوعات للتعبير عربي ثالث ف2

في يوم العيد

يقبل العيد فتقبل معه البهجة، ويشعر الناس بالفرح والسرور، ويفرح الأطفال بالملابس الجديدة ويشتري كل طفل الألعاب المسلية كالبالونات، ويفرح الكبار ويخرج كل منهم إلى المسجد ليصلي العيد ويقابل الأصدقاء بعضهم في مودة ومحبة، ما أجمل العيد؟

الصدق

الصدق *الصدق صفة نبيلة، يتمسك بها كل إنسان ، إحقاقا للحق ، ودفعا للظلم ، و قد حرص الإسلام على تربية
أبنائه على الصدق والأمانة توجيها لهم إلى الطريق المستقيم، والخلق القويم، فالصادق يفوز بالجنة والكاذب يقذف في النار.

الكويت قبل النفط

كانت الحياة بسيطة قبل اكتشاف النفط فلم تكن هناك سيارات كثيرة، وكان الناس يشعلون مصابيح الزيت الطبخ العشاء، وكانوا ينامون مبكرين لعدم وجود التلفاز لديهم ، ومع ذلك كانت حياتهم جميلة بما فيها من تعاون وترابط.

الزراعة في الكويت

ازدهرت الزراعة في الكويت بفضل اهتمام الدولة بها، لذلك سمحت الدولة للمواطنين بزراعة الحدائق أمام منازلهم إلى جانب إعطاء بعضهم قطعة من الأراضي الزراعية في منطقة الوفرة لزراعتها فالزراعة تجعل الكويت
جميلة وتزيد من الإنتاج المحلي للفواكه والخضراوات .

الشمس

*الشمس مصدر الضوء والحرارة والدفء، تشرق فتبعث الحياة في الإنسان والحيوان والطير، والنبات |
والأشجار والثمار، وتقتل بأشعتها الحارة الجراثيم التي تنقل الأمراض، وتمدنا بأسباب الصحة والقوة، ولذلك قيل: البيت الذي تدخله الشمس، لا يدخله الطبيب.

الأزهار

الأزهار مصدر من مصادر الجمال، ومبعث للراحة ، وسرور النفس ، نتمتع برائحتها العطرة ومنظرها الجميل، وألوانها الزاهية، وهي زينة الحدائق والبساتين، وشرفات المنازل، ومداخل البيوت، ومنها نصنع العطور، وبعض المربي والشراب، ويتهادى بها الأصدقاء في المناسبات والأعياد ، فعلينا أن نعتني بها، ونحافظ عليها .

الربيع

يقبل الربيع فتقبل معه البهجة والجمال ، يعتدل الجو ، وتصفو السماء ، وتشرق الشمس، وتكتسي الأشجار بثوب أخضر جميل، وتتفتح الأزهار، وتبدو بألوانها المختلفة في أبهى صورة، وفيه يخرج الناس إلى الحدائق والبساتين؛ ليتمتعوا بمناظرها الجميلة ،وهوائها العليل حقا ما أجمل الربيع وما أبهاه!

حديقة الحيوان

صحب عادل والده ووالدته إلى حديقة الحيوان، وفيها شاهد الأسد ملك الحيوانات والدب، والنمر ثم اتجه
إلى أقفاص القرود، فرآها تقفز، وتأكل الموز ورأي أيضا الفيل وهو يرفع خرطومه ، ويأكل * البرسيم، ثم رأي سبع البحر وهو يأكل السمك من يد الحارس، وشاهد الزرافة ، والحمار
الوحشي، وبعض الزواحف والطيور الجميلة ، ثم عاد مع والديه إلى بيته فرحا مسرورا.

الأمومة

الأمومة عاطفة نبيلة، أودعها الله في قلوب الكائنات الحية جميعا، من إنسان وحيوان وطير، فالأم تربي أبناءها وتحافظ عليهم ، والحيوان الأليف يرعى أبناءه الصغار ، والحيوان المفترس يرعى صغاره في حنان وعطف، فسبحان الذي أودع الحنان في قلوب الأمهات.

الغذاء الجيد

*الغذاء الجيد هو الذي تتوافر فيه المواد التي تبني الجسم ، وتسمى المواد البروتينية ، ومواد
الطاقة التي تمد الجسم بالحرارة ، والمواد التي تحمي م ن الأمراض ، وتسمى الفيتامينات، ومواد الطاقة تجدها في الدهنيات والسكريات، ونجد البروتينات في اللحوم والبقول ، ونجد الفيتامينات في الفواكه والخضراوات 

فصل الشتاء

فصل الشتاء أحد فصول السنة الأربعة ، يشتد فيه البرد، وتسقط الأمطار ، وتهب الرياح ، وتمتلئ الشوارع بماء المطر ، وتتعطل مصالح بعض الناس في المدينة ، بينما يسعد أهل الصحراء بالمطر لأنه يسقي زرعهم، فسبحان الله العظيم.

العين غالية

*عيني غالية، بها أبصر وأتمتع بجمال الحياة ، وقد جعل الله لها جفنين لحفظها وأهدابا تحميها من أضرار الغبار، فيجب عليك أن تعتني بنظافتها ، ولا تترك شيئا يسقط عليها۔ تقرأ في ضوء ضعيف يضرها.

الحاسب الآلي

الحاسب الآلي من المخترعات الحديثة ، وهو يساعد في حل بعض المسائل الحسابية ويوفر الوقت والجهد، ويستخدم في أمور متنوعة، منها تخزين البيانات ، والحصول على معلومات مفيدة، والتحدث مع أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم ، فالحاسب الآلي مفيد، ويجب علينا أن نحسن استخدامه.

الصداقة

* الصداقة إحدی ضروريات الحياة ، وهي خير مكاسب الدنيا ، فيجب عليك أن تحرص على
اكتساب الأصدقاء، كما يجب أن تحرص على اختيارهم، تختار الأخيار ، وتبتعد عن الأشرار، 1 فصحبة الأخيار تكسب الخير، وصحبة الأشرار تجلب الشر.

تربية النحل

تربية النحل فن قديم ، حيث ينتج العسل، وتتألف خلية النحل من الملكة والذكور والشغالات، وتقوم الشغالات بجميع الأعمال، فهي تبني الشمع، وتصنع الغذاء الملكي، وتدافع عن الخلية، وترفرف بأجنحتها أمام بابها في الحر لتهویتها ،و الملكة تضع البيض .

كوكب الأرض

كوكب الأرض هو واحد من الكواكب التسعة التي تدور حول الشمس، وهو الكوكب الوحيد الذي تعيش عليه كائنات حية، تغطي البحار والمحيطات حوالي ثلاثة أرباعه ،أما اليابسة |
فتشغل ربع السطح تقريبا ، ما بين الجبال والسهول ، والأودية التي تغطيها الغابات ، والمراعي والمزارع، والصحاري، والجليد .

الهواء

الهواء لطيف شفاف ، يحيط بالكرة الأرضية، وهو ضروري لحياة كل كائن حي، ولولاه ما أمكن أن تشتعل نار ، ولا أن ينتشر صوت، ولا أن يطير طائر في الجو ، ولا أن يتحرك سحاب ،أو ينزل مطر ،أو يعيش أي كائن حي، ويكون الهواء نقيا في الخلاء الواسع، وبين المزارع، وعلى شواطئ البحار والأنهار ، لذا يحتاج الإنسان من وقت إلى آخر أن يقصد هذه الأماكن، كي يستنشق الهواء النقي، ويتمتع بالنسيم الرقيق الذي ينعش النفس، ويجدد النشاط ، ويفيد الصحة.

الجهاد

الجهاد في سبيل الوطن عبادة من أعظم العبادات ،لأنه يصون العقيدة، ويحافظ على المجتمع ، ويؤمن  الوطن من كل اعتداء، ويوفر له السعادة والهناءة، وللجهاد في سبيل الوطن صور منها القتال في ميدان الحرب ،وإنفاق المال لتجهيز الجيوش، والدفاع المدني ،وتضميد جرحى الحرب |
،والدفاع عن الوطن بالقلم واللسان، وإعلاء كلمة الحق ، وغير ذلك مما فيه بذل وتضحية في سبيل الله.

السلام

والسلام أمل الناس في الحياة ، به تتم الألفة والمودة والصفاء بين الأفراد والأسر والأمم ، ويشعر الناس فيه | بالأمن، فتبنى الدور والقصور وتشيد المدن وتستقر الجماعات وتزدهر الحضارات ويستفيد الناس من المخترعات الحديثة التي اخترعت من أجل سعادة الإنسان، وتوفير الأمن والرخاء له في حياته

رجال الشرطة

رجال الشرطة عيون لا تنام، تسهر على راحتك، وتحافظ على كل مواطن ، فهم يحمون سكان المدن والقرى ، فيحافظون على الأرواح والممتلكات ،وينظمون المرور ، ويساعدون الضعيف حياهم الله، فهم حماة الأمن والنظام.

الوطن

الوطن حبيب إلى كل فرد من أبنائه، عزيز على كل نفس، فوق أرضه نشأ أبناؤه، وتحت سمائه عاشوا
ومن خيراته تغذوا، وبمائه ارتووا، ومن نسيمه تنفسوا أنفاس الحياة ، وبين ربوعه ارتبطوا
بالأهل والأصدقاء، لهذا يحن المرء إلى وطنه كلما بعد عنه ، ويود لو يعود إليه مهما طالت المسافات، ومن أجل الوطن تهون الحياة، وفي سبيله تبذل الدماء، ليظل الوطن عزيزاً بين الأوطان.

شارك الملف

آخر الملفات المضافة

حل الكتب هنا